European Foundation for Quality Management

FES Sudan

مؤسسة فريدريش إيبرت فى السودان

من أجل تعزيز العدالة الإجتماعية ، الديمقراطية والحوار الدولي

ظلت مؤسسة فريدريش إيبرت مرتبطةً بالعمل فى السودان منذ عام 1975. وهى تعمل بدأب نحو تعزيز وترقية السلام ، الديمقراطية وحقوق الإنسان ، والتنمية الإقتصادية الإجتماعية العادلة.

كما تسعى المؤسسة الى تمكين الكيانات المجتمعية من التعبير عن إهتماماتها عن طريق تقوية قدراتها من أجل المساهمة فى الحياة العامة. ويحظى تعزيز موضوع مساواة النوع برعاية المؤسسة ويجد منها إهتماما خاصةً. وتدعم المؤسسة مناشط يقدمها شركاء سودانيون ينتمون لمختلف الأصول: الإقليمية ، الثقافية والإجتماعية ، كما تتعاون مع المؤسسات الحكومية ، الجامعات ، النقابات ومنظمات المجتمع المدنى.

مؤسسة فريدريش إيبرت ، التى تأسست عام 1925 كأول مؤسسة سياسية فى ألمانيا ، تعتبر منظمة خاصة ، ثقافية وغير ربحية ، ملتزمة بالقيم الأساسية للديمقراطية الإجتماعية.

وتحمل المؤسسة اسم أول رئيس منتخب ديمقراطيا لألمانيا، الرئيس فريدريش إيبرت. وهي تحافظ على تحقيق وصيته: تعزيز الديمقراطية عن طريق التثقيف المدنى ، التعاون العالمى ، وتوفير المنح الدراسية لغير القادرين من الطلاب. وتلتزم المؤسسة ، عبر ما يزيد عن 120 مكتبا حول العالم ، بتنفيذ هذه المهمة داخل وخارج المانيا من خلال برامجها الرامية الى ترقية التعليم السياسي ، التعاون العالمي ، الدراسة والبحث العلمى.